كيفية المتابعة بعد مقابلة شخص ما شخصيًا

{h1}

ملاحظة المحرر: هذه مشاركة ضيف بواسطة جون كوركوران.


في العام الماضي ، نشرت AoM دليلاً شاملاً حول كيفية التواصل بشكل فعالكتبه أنطونيو. كما يفعل دائمًا ، ابتكر أنطونيو المورد النهائي لكيفية الاستعداد وتنفيذ ليلة من التواصل والتواصل الاجتماعي.

ولكن حتى لو كنت تحب التواصل بالفعل ولديك ما يكفي من الأسلوب الشخصي ، والكاريزما ، والذكاء لتضع ريان جوسلينج في العار ، فقد تصارع ما سيأتي بعد ذلك: المتابعة. ماذا حدث بعد إذا كنت تحضر شبكة أو اجتماعًا اجتماعيًا يمكن أن يحدث فرقًا بين أمسية مثمرة ومضيعة للوقت.


يواجه العديد من الرجال صعوبة في متابعة ورعاية العلاقات التي أقيمت في هذه الأنواع من أحداث التواصل. ليس من السهل التواصل مع الأشخاص الذين تحدثت معهم لبضع دقائق فقط قبل تبادل بطاقات العمل والمضي قدمًا. على الرغم من أنه قد يكون من المناسب إلقاء اللوم على المسوق الشبكي ، إلا أن المشكلة لا تكمن عادة في الشخص. المشكلة هي النظام أو عدمه.

أهمية وجود نظام للمتابعة

على الرغم من أن معظم الناس يفهمون الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه الشبكات والتواصل الاجتماعي في مهنة أو عمل تجاري ، إلا أن قلة قليلة من الأشخاص وضعوا نظامًا منهجيًا للمتابعة مع الأشخاص الذين يلتقون بهم خلال أمسية من التواصل والتواصل الاجتماعي. في الواقع ، يسقط الكثيرون الكرة تمامًا ولا يتابعونها على الإطلاق.


يقول مايكل بورت ، المؤلف الأكثر مبيعًا ومدرب الأعمال ، إن وجود إستراتيجية للبقاء على اتصال مع جهات الاتصال التي تقابلها 'قد يكون أهم استراتيجية تسويقية ستستخدمها على الإطلاق'. في كتاب نفسك الصلبة، يقترح Port قضاء بعض الوقت في إنشاء نظام للبقاء على اتصال. 'إذا لم يكن لديك إستراتيجية نظامية ومؤتمتة Keep in Touch ، فيمكنك ، كما يقول المثل القديم ، ترك الكثير من الأعمال على الطاولة.'



أولئك الذين يكرهون الشبكات أكثر من غيرهم عادة ما يكونون الأسوأ في المتابعة. إذا شعرت بعرق النخيل بمجرد التفكير في دخول غرفة مليئة بأشخاص لا تعرفهم ، أراهن أنك من النوع الذي يهمل المتابعة تمامًا. هذا في الواقع أسوأ شيء يمكنك القيام به. عدم المتابعة يعني فقط أنه سيتعين عليك العودة إلى حلبة الكوكتيل مرارًا وتكرارًا.


الحل ليس كذلك المزيد من التواصل. إن قضاء المزيد من الوقت في التواصل دون وجود نظام متابعة في مكانه يشبه دفع المياه من سفينة متسربة - سيبقيك واقفًا على قدميها على المدى القصير ، ولكن في النهاية ستغرق سفينتك. الخيار الأفضل هو تنفيذ نظام أفضل.

قد يعتمد عملك أو مهنتك على ذلك. يجادل Port بأن العديد من الشركات قد فشلت لمجرد عدم وجود استراتيجية لتسجيل الوصول والبقاء على اتصال مع جهات الاتصال والعملاء.


نهج المتابعات مع فلسفة الخدمة

عندما كان كيث فيراتزي يكبر ، كان يرتدي العلب في نادٍ ريفي محلي في البلدة الثرية المجاورة لبلده. خلال تلك الرحلات الطويلة ، كان لديه متسع من الوقت لملاحظة كيفية تعامل الأعضاء الناجحين والأثرياء في النادي الريفي مع بعضهم البعض. يقول فيرازي: 'لقد وجدوا وظائف لبعضهم البعض ، واستثمروا الوقت والمال في أفكار بعضهم البعض ، وتأكدوا من حصول أطفالهم على المساعدة في الالتحاق بأفضل المدارس ، وحصولهم على التدريب المناسب ، وفي النهاية حصلوا على أفضل الوظائف'. بعبارة أخرى ، رأى فيراتزي أن الأشخاص الناجحين للغاية تم استثمارهم بروح الخدمة لبعضهم البعض.

في لا تأكل وحدك، يكتب فيراتزي أن النادي الريفي قدم له 'درسًا بسيطًا ولكنه عميق حول قوة الكرم. عندما تساعد الآخرين ، فإنهم كثيرًا ما يساعدونك '.


إذا كنت تواجه صعوبة في المتابعة ، فإن أفضل نهج هو التفكير في متابعاتك بروح الكرم. هدفك ليس المتابعة مع الأشخاص الذين قابلتهم لأنك تريد الحصول على شيء منهم ؛ أنت تتابع حتى تتمكن من مساعدتهم ، تمامًا مثلما ساعد الأعضاء الناجحون في النادي الريفي بعضهم البعض.

في بقية هذه المقالة ، سأضع نظامًا للمتابعة والحفاظ على الاتصال بالأشخاص الذين تقابلهم في الشبكات والمناسبات الاجتماعية. لقد قسمت النظام إلى ثلاث مراحل:


  • المرحلة 1 - ما هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها فورًا بعد حدث التواصل.
  • المرحلة الثانية - كيف يجب أن تستمر في الاتصال على فترات منتظمة (أي كل 30 أو 60 يومًا).
  • المرحلة 3 - كيف ينبغي تعميق العلاقة على المدى الطويل.

المتابعة الفورية

لنفترض أنك حضرت لتوك حدثًا اجتماعيًا أو حدثًا للتواصل والتقيت بعدد من الرجال والنساء. يمكنك أن ترى بعض القيمة التجارية أو المهنية المحتملة للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين قابلتهم. بعبارة أخرى ، لم يكن لقاء Burning Man ولم تعد للتو من Comic-Con ، لكنك في الواقع ترى قيمة تجارية لزيادة تطوير هذه العلاقات.

إليك ما يجب عليك فعله فورًا:

1. تدوين ملاحظات حول الأشخاص الذين قابلتهم

مباشرة بعد الحدث ، سأقوم بتدوين بعض الملاحظات السريعة حول الأشخاص الذين قابلتهم. عادة سأكتب هذه الملاحظات مباشرة على ظهر بطاقات العمل التي جمعتها. من المهم أن تفعل ذلك في ذلك المساء أو في صباح اليوم التالي بينما لا تزال المحادثات حاضرة في ذهنك.

أحب تدوين أي تفاصيل شخصية تعلمتها عن الشخص ، مثل اسم زوجته وأسماء أطفاله وأعمارهم إن كان لديه أي منها ، وأي إبداءات إعجاب أو كره أو هوايات ، مثل الأطعمة المفضلة. أنت لا تعرف أبدًا متى قد تكون هذه المعلومات مفيدة في المستقبل.

رجل يسلم بطاقة العمل لشخص آخر عن قرب.

2. إرسال رسائل بريد إلكتروني لا تُنسى في غضون 24 ساعة

الخطوة الثانية هي إرسال رسائل بريد إلكتروني للمتابعة لا تُنسى. بالنسبة إلى هذه الرسالة الإلكترونية الأولى ، تريد أن تثبت أنك مدروس وموثوق ومتسق. تمامًا كما كنت ستبذل جهدًا لترك انطباع جيد في الحدث نفسه ، يجب أيضًا أن تترك انطباعًا جيدًا في رسالتك الإلكترونية الأولى. هذا يعني أنه يجب عليك التأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو أخطاء إملائية أو جمل تشغيلية أو عمليات نقر خرقاء أو نكات غير ملونة.

على الرغم من أن البريد الإلكتروني يمكن أن يكون شكلاً غير رسمي للتواصل ، إلا أن هذا لا يعني أنه من المقبول أن يبدو بريدك الإلكتروني وكأنه جاء من مراهقين يرسلون نصوصًا من قاعة الطعام في المركز التجاري.

إليك ما يجب أن يكون أول بريد إلكتروني لك ليس يبدو مثل:

اهلا مايك:

لقد كان لقاءك رائعًا ، ونأمل أن نلتقي ببعضنا البعض مرة أخرى. أبق على اتصال. كنت أضحك طوال الليل - أنت مضحك للغاية!

- جو

النهج الأفضل هو متابعة موضوع ناقشته عندما التقيت به. إليك بريد إلكتروني أول أفضل:

مرحبًا مايك: لقد كان لقاءًا رائعًا معك والتحدث عن معضلة عملك في برغر مع إعادة العلامة التجارية نفسها.

لقد فكرت أكثر في الأمر ، وأعتقد أن أفالانش برجرز سيكون اسمًا جديدًا جيدًا. لقد رأيت إحصائية مؤخرًا تفيد بأن 50٪ من المستهلكين يفضلون الشراء من شركة بروح الدعابة ، وحقيقة أن مفصل برجر الخاص بك متصل بمنتجع للتزلج يشير إلى أن لديك روح الدعابة بشأن خطر الانهيارات الثلجية. سألت زوجتي أيضًا عن رأيها وقالت إن أفالانش برجرز يبدو 'لطيفًا جدًا'.

لدي ابن عم يعمل في شركة علامات تجارية في شيكاغو. يسعدني أن أسأله عن مساهمته أيضًا. فقط دعني اعرف.

حظا سعيدا وأنت تزن قرارك.

- جو

يمكنك أن ترى كم هذا البريد الإلكتروني لا يُنسى. إليك سبب نجاح هذه المتابعة:

  • تبادل البيانات المفيدة. جو ليس مجرد شخص يعرف كل شيء. لقد شارك في الواقع الإحصائية المفيدة التي تفيد بأن 50٪ من المستهلكين يفضلون الشراء من شركة بروح الدعابة ، ويمكن أن تكون هذه المعلومة ذات قيمة كبيرة لمن يبحث عن أفكار لإعادة العلامة التجارية لأعمالهم.
  • مسح الآخرين. لم يكتف جو بتزويد مايك برأيه ، ولكن حقيقة أنه طلب من زوجته رأيها أظهر أنه بذل جهدًا إضافيًا لمساعدة مايك.
  • تقديم المزيد من المساعدة. من خلال عرض الوصول إلى ابن عمه ، يقدم جو شيئًا ذا قيمة محتملة أكبر إلى مايك.
  • التركيز على المتلقي. لاحظ أن جو لم يطلب من مايك أي شيء على الإطلاق.

سيستغرق هذا البريد الإلكتروني الثاني وقتًا أطول قليلاً من الأول ، ومع ذلك فهو يوضح مدى فائدة Joe كعضو في شبكة Mike الموسعة. يريد جو من مايك أن يفكر ، 'نآه ، هذا هو نوع الرجل الذي أريد التعرف عليه بشكل أفضل '.

3. إرسال مذكرة مكتوبة بخط اليد

إذا كنت تريد حقًا ترك انطباع رائع ، أرسل ملاحظة مكتوبة بخط اليد قرطاسية جميلة. تلقيت ملاحظة مكتوبة بخط اليد كخطوة شكر من شخص التقيت به مؤخرًا ويمكنني القول أنها تركت انطباعًا كبيرًا عني. ومع ذلك ، ما زلت أرسل بريدًا إلكترونيًا على أي حال ، بحيث تظهر متابعة فورية ، وبالتالي يسهل الاتصال عبر البريد الإلكتروني مرة أخرى في المستقبل.

خمر رجل يكتب على الورق.

4. الاتصال على وسائل التواصل الاجتماعي

الخطوة التالية هي التواصل مع الشخص الموجود على LinkedIn. بمجرد أن أكون على اتصال بشخص ما على LinkedIn ، أعلم أنه من غير المرجح أن أفقد الاتصال بهم وسيتم تذكيرهم بي في كل مرة أنشر فيها شيئًا على LinkedIn. إنها أداة رائعة للبقاء 'في قمة اهتماماتك' مع الأشخاص في شبكتك الموسعة.

لدي امتداد متصفح بسيط ومجاني يسمى تقريري مثبتًا في المتصفح الخاص بي ، لذلك عندما أبدأ في إنشاء رسالة بريد إلكتروني في حساب Gmail الخاص بي إلى شخص ما ، أرى لقطة لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لهذا الشخص على الجانب الأيمن من نافذة 'الإنشاء'.

تتيح لي هذه الأداة الرائعة معرفة المزيد عن الشخص ، ويمكنني الاتصال بسرعة على LinkedIn أو خدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى بنقرة واحدة.

المتابعات الشهرية

بعد المتابعة الأولية ، من السهل جدًا فقدان الاتصال. لذا فإن الخطوة التالية هي إنشاء ممارسة للمتابعة على فترات منتظمة ، أي كل 30 يومًا أو كل 90 يومًا ، أو حتى كل ستة أشهر. يمكنك تحديد أي فترة زمنية مريحة ، ولكن تأكد من الالتزام بها. الهدف هو التأكد من أنك لا تدع الكثير من الوقت يمر حتى تصبح العلاقة باردة.

أضف تذكيرات للمتابعة

الخطوة التالية هي تأكد أنت تتابع مع هذا الشخص. هذا هو أحد أصعب أجزاء عملية المتابعة للإدارة.

يمكنك استخدام هذه الاستراتيجية بثمن بخس من خلال محاولة تذكر المتابعة ، على الرغم من احتمالية سقوط جهات الاتصال من خلال الثغرات. هناك خيار آخر وهو إضافة تذكيرات في التقويم الخاص بك ، ولكن هذا قد يتطلب عمالة مكثفة للغاية.

لقد بدأت مؤخرًا في إجراء تجربة مع خدمة الإنترنت يسمح لي بتصنيف الأشخاص بناءً على عدد المرات التي أرغب في المتابعة معهم ، أي كل 30 يومًا ، كل 60 يومًا ، كل 6 أشهر ، إلخ. على الرغم من أنه ليس من الضروري تمامًا استخدام هذه الخدمة ، فقد تجد أن لدي أن الفائدة تفوق التكلفة. هناك الكثير من خدمات إدارة علاقات العملاء (CRM) الأخرى التي يمكنك استخدامها.

أهم شيء ، سواء كنت تستخدم خدمة مدفوعة أو لا ، هو التأكد من أن العلاقات لا تصبح قديمة. تأكد من عدم مرور 6 أو 12 شهرًا دون تسجيل الوصول مع الأشخاص المهمين لعملك أو مهنتك. سوف ينسونك.

كيفية المتابعة وإضافة القيمة

من أصعب الأجزاء في المتابعة مع الأشخاص الذين ما زلت لا تعرفهم جيدًا هو العثور على أعذار للاتصال بهذا الشخص دون أن يبدو أنك بائع سيارات مستعملة.

قبل بضعة أسابيع ، تلقيت بريدًا صوتيًا تمامًا من سمسار أعمال كنت قد التقيت به قبل عام. في بريده الصوتي ، قال في الواقع إنه كان يتصل لمعرفة ما إذا كان لدي 'أي عمل له' في شكل عملاء لي قد يرغبون في بيع أعمالهم. شعرت بأنني معتاد ، كما لو أنه لا يهتم بي على الإطلاق ، فقط فيما يمكنني توفيره له. هناك عدد من الأعذار التي كان يمكن أن يستخدمها للاتصال فجأة ، ولكن الاتصال ليسأل عما إذا كان أنا كان لديه أي عمل له لم يكن نهجا جيدا. وغني عن القول أنني لم أرد على المكالمة.

في ما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها المتابعة دون أن تبدو وكأنك موجود فقط من أجلك:

1. إرسال مقال إعلامي أو مدونة أو كتاب

أحد أسهل الأعذار وأكثرها فعالية للاتصال بشخص ما هو رغبتك في مشاركة مقال أو منشور مدونة أو كتاب تعتقد أنه قد يكون ذا قيمة لذلك الشخص. يمكن أن يرتبط هذا الجزء من المحتوى بأعمالهم أو مهنتهم ، أو يمكن أن يرتبط بسهولة بشغف أو هواية أو أحد أفراد العائلة.

على سبيل المثال ، إذا علمت أن ابنة شخص ما على وشك بدء وظيفة جديدة بعد التخرج من الكلية ، فقد أرسل هذا الشخص مقال قرأته عن كيفية تفوق يومك وأسبوعك الأول في وظيفة جديدة. في كثير من الأحيان ، فإن إظهار مدى تفكيرك فيما يتعلق بأفراد عائلة ذلك الشخص المحبوب هو وسيلة لتكوين علاقة شخصية أقوى معهم.

2. تقديم مقدمة

هناك إستراتيجية أخرى أحب استخدامها ، خاصة مع الأشخاص الذين قابلتهم للتو ، وهي تقديم الشخص الجديد إلى شخص آخر أعرفه. يحب الناس المقدمات ذات الصلة ، خاصةً عندما تساعدهم المقدمة في أعمالهم أو حياتهم المهنية. والأكثر من ذلك ، إذا كان الشخصان قد صدما الأمر حقًا ، فسوف يتذكران دائمًا أنك الشخص الذي قدمهما.

هذا مثال:

يا جيم:

أنا نسخة طبق الأصل عن طريق المقدمة فيل ميتشل ، الذي التقيته الليلة الماضية في خلاط غرفة التجارة. فيل هو مدرب أعمال في سان فرانسيسكو يركز على الشركات الناشئة في مجال البرمجيات. اتضح أن Phil هو أيضًا معجب كبير بـ Cubs لذا لديكما شيء مشترك.

فِل: يعيش جيم في آخر الشارع مني ، وأبناؤنا في مرحلة ما قبل المدرسة معًا. جيم هو مؤسس شركة ناشئة تسمى Pets.com والتي أعتقد أنها ستكون أكبر شيء منذ تقطيع الخبز. اعتقدت أن كلاكما سيتوافقان ولهذا السبب سأقدم المقدمة.

الأفضل،

يوحنا

ملاحظة لنفسي: بالتأكيد لا يجب أن أكون أبدًا رأسماليًا مغامرًا.

3. قم بدعوة الشخص إلى حدث مجاني أو حدث مجمع

تعتبر الأحداث المجانية أو المكتملة عذرًا رائعًا للعودة إلى الاتصال لاحقًا. على سبيل المثال ، تلقيت مؤخرًا بريدًا إلكترونيًا من امرأة أعرفها ، تدعوني إلى حلقة نقاش صغيرة اعتقدت أنها ستكون ذات فائدة. كانت عضوًا في مجلس إدارة المنظمة الراعية ، لذلك عرضت علي تذكرة مجانية.

المفتاح هنا هو أن يكون الحدث (أ) مجانيًا أو مدفوع الأجر ، و (ب) وثيق الصلة أو مفيدًا للشخص الذي قابلته للتو. إذا حاولت الحصول على الشخص الذي التقيت به للتو شراء تذكرة لحدث ما تروج له ، فمن المحتمل أن تزعج هذا الشخص فقط.

4. أذكر الشخص في كتابتك

هناك طريقة رائعة أخرى لإحداث انطباع وهي ذكر الشخص الذي قابلته أو شركته في منشور مدونة أو مقطع فيديو على YouTube. على سبيل المثال ، قام أنطونيو بتضمين صورة له وتوم جوليان ، أحد مؤلفي أسلوب الرجال المفضلين لديه ، في صورته كيفية التواصل بشكل فعال بريد. هذا مثال رائع على كيفية إنشاء عذر لمزيد من الاتصال. بصفتي مؤلفًا ، أنا متأكد من أن السيد جوليان كان ممتنًا لأنطونيو لذكره في مثل هذه المدونة التي تحظى بشعبية كبيرة وتزايد عدد الزيارات.

كيف تعمق علاقاتك على المدى الطويل

الخطوة الأخيرة هي تعميق علاقاتك على المدى الطويل. يجب أن يكون هدفك هو نقل الأشخاص الذين تقابلهم في السلم إلى علاقات أعمق وأكثر جدوى.

قبل أن تبدأ في تعميق العلاقات ، يجب عليك أولاً أن تسأل نفسك بعض الأسئلة الصعبة حول من ترغب في تعزيز العلاقات معه.

حدد الأشخاص الذين لديهم علاقات أعمق

على الرغم من أنه يجب عليك التعامل مع الشبكات بفلسفة مساعدة الآخرين أولاً ، إلا أنك لا تزال تريد من تساعدهم أن يكونوا في وضع يمكنهم من رد الجميل يومًا ما.

أوصي بكتابة قائمة فعلية تضم أكثر من 50 شخصًا ترغب في التعرف عليهم بشكل أفضل خلال الـ 12 شهرًا القادمة. قد يساعد الاضطرار إلى الجلوس وإنشاء هذه القائمة على زيادة الوضوح فيما يتعلق بأهداف عملك وأهدافك المهنية. قد تشمل القائمة الجميع من المشاهير إلى الرؤساء التنفيذيين والزملاء والعملاء الحاليين أو السابقين أو العملاء. بين الحين والآخر ، يجب عليك إعادة زيارة هذه القائمة وتحديد ما إذا كان هناك أي أشخاص يجب إضافتهم أو إزالتهم.

اختر ما هي الأحداث الشخصية التي تريد استخدامها

بمجرد أن تحدد من تريد تعميق العلاقات معه ، يجب أن تبدأ في التواصل معك لتناول طعام الغداء أو القهوة أو تناول مشروب. هذه طريقة رائعة للتعرف على الشخص بشكل أفضل مما كنت عليه على الأرجح في اجتماعك الأول.

هناك عدد لا حصر له من أنواع الأحداث المختلفة التي يمكنك المشاركة فيها - وجبات الغداء ، القهوة ، المشروبات ، العشاء ، الأحداث الرياضية - ولكن يجب عليك الاختيار بعناية. إذا كنت لا تحب الشبكات بشكل طبيعي ، فتأكد من أنك لا تضع نفسك في موقف يجعل الأمر غير مريح أكثر. إذا لم تكن رياضيًا ، فلا تدخل في لعبة الغولف. إذا كنت تكره الشرب ، فلا تقابل شخصًا في ساعة سعيدة في الحانة. إذا كنت رائعًا في الاجتماعات الفردية ، فربما يكون غداء هادئ في مقهى خارج الطريق هو الأفضل. العب على نقاط قوتك.

الصناعة التي تعمل فيها ستحدث فرقًا فيما يتعلق بالأحداث المناسبة. إليك بعض الأفكار:

  • نزهات رياضية - في بعض الصناعات ، قد يكون من الشائع إقامة شبكة عبر جولة من الجولف. في حالات أخرى ، قد يكون من الشائع لعب كرة السلة الصغيرة.
  • نزهات ترفيهية - يمكن أن تكون ألعاب الكرة الاحترافية والعروض الموسيقية والمسرحيات طريقة لطيفة للتعرف على شخص ما في جو مريح.
  • وجبات أو مشروبات أو قهوة - إذا لم يكن لديك الكثير من المال ، فقد تكون هذه طريقة رائعة للتواصل. يتعين على معظم الناس تناول الغداء أو القهوة كل يوم على أي حال ، لذلك يمكنك أيضًا تحويل هذه الأنشطة إلى فرص للتواصل عن طريق دعوة شخص ما للانضمام إليك.
  • أحداث الاهتمامات المشتركة - من حضور الشعائر الدينية إلى أ نزهة مشتركة في ميدان الرماية، إذا كانت لديك مصلحة مشتركة ، فهذه فرصة رائعة للترابط.
  • Skype أو المكالمات الهاتفية - إذا كان الشخص يعيش بعيدًا عنك ، فيمكنك دائمًا الاتصال عبر Skype أو عبر مكالمة هاتفية للتعرف على بعضكما البعض بشكل أفضل.

أحضر هدية صغيرة

للحصول على نقاط المكافأة ، أحضر هدية صغيرة لمنحها للمتلقي عندما تلتقي. الهدية ، مهما كانت صغيرة ، يمكن أن تترك انطباعًا كبيرًا. عندما قام مايكل فيشمان ، مستشار ومستشار تسويق ، بإعداد اجتماع غداء أولي مع راميت سيثي ، المدون الشهير والمؤلف الأكثر مبيعًا لـ سأعلمك أن تكون غنياأحضر معه كتابًا غامضًا نفد طبعه كهدية. اختراق الإعلان بواسطة يوجين شوارتز تبيع بحوالي 100 دولار على موقع eBay - حقيقة لم تكن تعرفها سيثي في ​​ذلك الوقت.

تأثر سيثي بالإيماءة لدرجة أنه عندما طلب فيشمان لاحقًا من سيثي التحدث في مؤتمر كان فيشمان ينظمه ، وافق سيثي على التنازل عن رسومه القياسية البالغة 20 ألف دولار.

عندما عوضت سعر الكتاب ، وفرت تلك الهدية الصغيرة فيشمان 19900 دولار. ليس سيئا للغاية بالنسبة لكتاب مستعمل.

إرسال رسائل بريد إلكتروني شكر بعد اجتماعك

بعد أن تلتقي ، أرسل بريدًا إلكترونيًا للمتابعة أو ملاحظة تشكر فيها الشخص على مقابلته معك ، بغض النظر عمن قابلته. سواء كان الشخص هو الرئيس التنفيذي لشركة Fortune 500 أو عاطل عن العمل ، فقد تخلوا عن وقتهم لمقابلتك ، وشكرهم يتوافق مع روح الخدمة التي نسعى إلى تحقيقها.

أعد تقييم نهجك باستمرار

الفكرة الأخيرة التي أريد أن أتركها لك هي التفكير باستمرار في كيفية تحسين نظام المتابعة الخاص بك. يجب أن يكون نظامك مائعًا ، تمامًا مثل العلاقات المرنة. الأهم من ذلك كله ، انطلق بموقف إيجابي وروح مساعدة الآخرين ، ويجب ألا تواجه مشكلة في تطوير علاقات أعمق وأكثر جدوى.

ما هي نصائحك للمتابعة بعد أن تقابل شخصًا جديدًا في حدث التواصل؟ شاركها معنا في التعليقات!

_________________________________________

جون كوركوران محامي ، كاتب سابق في البيت الأبيض لكلينتون ، ومدون في SmartBusinessRevolution.com، حيث يكتب عن كيفية استخدام الاستراتيجيات والتكتيكات السياسية في الأعمال التجارية. يمكنك تنزيل كتابه الإلكتروني المجاني ، '10 طرق لاستخدام الاستراتيجيات والتكتيكات السياسية السرية لتنمية أعمالك. '